منتديات لق لق بنات
احم احم الظآهر انك مو مسجله عندنآ حياك سجلي وانضمي لنا فديتك ..}
و1ذ1 مسجلهـ عندنآ تفضلي سجلي دخولك..}

منتديات لق لق بنات

.. بأعضاءنا نــرتقــــــﮯ ..~
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

{ أهـــــــــــلاآأإ وسسسسسسسسسهلآأإ بكن عزيزـآأإتي العضوـآأإت والزـآأإئرات واتمنى من الزـآأإئرـآأإت الإنظمام لـ قافلتنـــــآأإ }


شاطر | 
 

 خطوات بناء برج ايفل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
^ـأتحدىـآ jمآني^
..صاحبآت الحلال εïз ..}{
..صاحبآت الحلال εïз ..}{
avatar

.. ـأوسسمتـﮯ :


عـڎڎ ۾ـشـٱڒڳـٱٺـيـﮯ : 2013
نـقـٱطـيـﮯ : 3139
تـٱڒيـخ ـتـسـجـيـڵيً : 17/07/2009
عـ۾ـڒيـﮯ : 26
۾ــڳـٱنـيـﮯ : في قلب مغليني
۾ـزـٱجـيـﮯ كتآبـهـ : أحب المنتدى ..

مُساهمةموضوع: خطوات بناء برج ايفل   الخميس نوفمبر 11, 2010 10:19 am





برج إيفل ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: Tour Eiffel) هو برج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يوجد في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (ساحة مارس) بالقرب من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. حمل اسمه من مصممه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، ويعتبر من أكثر المعالم شهرة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] نظرا لعدد زواره الذي تخطى حاجز ستة مليون زائر سنوياً (في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]).




قام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بتصميم البرج ليكون مدخلاً مميزاً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، والذي وافق الذكرى المئوية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حيث أظهر القدرة التقنية الفرنسية آنذاك. وقد بلغت تكلفة بناء البرج الإنشاء حوالي 7,800,000 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وتم استرداد الكثير منها من مبيعات التذاكر هذا المعرض.
في عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تم تسجيل البرج على لائحة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لمدينة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]





التصميم والإنشاء

بدأت أعمال الإنشاء في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، واستمرت لمدة 26 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بمشاركة ما يقرب من 50 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و 300 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؛ حيث تم في الخمسة أشهر الأولى بناء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] بينما استغرق بناء البرج الواحد وعشرين شهراً التالية، لتنتهي جميع الأعمال في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. وقد افتتح البرج رسمياً في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
تعتبر الفترة التي تم فيها البناء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]-[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] قياسية، وذلك بالنظر إلى الأدوات المتاحة في ذلك العصر ومقارنتها مع مدى الدقة والضخامة التي تميز بها هذا البناء.
يتكون البرج من 18,038 قطعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و2.5 مليون [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ويزن إجمالياً 10,100 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، حيث يرتكز على أربعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مكونة فيما بينها [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أبعادها 125*125 متراً أي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 15,625 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (م2)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الصعود إلى القمة
يوجد في البرج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تحتوي علي 1,665 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وإن كان مسموحاً للعامة فقط باستخدامها حتى الدور الثاني. وعلى ذلك، فبلوغ القمة يتم عن طريق استخدام أحد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الموجودة في هذا الدور. يقوم هاذان المصعدان بحوالي 100 رحلة يومياً من وإلى القمة؛ أي بمعدل رحلة كل 8 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تقريباً



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الارتفاع
بلغ ارتفاع البرج وقت الإنشاء 300 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (984 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])، ثم أضيف إليه في نفس العام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، فوصل ارتفاعه إلى 312 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (1024 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])، لكن بعد إضافة الهوائي الخاص [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] على قمته، أصبح ارتفاع البرج الكلي 324 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (1063 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط])، هو يعتبر من أطول لابراج في العالم



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



مستويات البرج
]
[*]الدور الأول: 57.63 متراً (189 قدما)
[*]الدور الثاني: 115.75 متراً (380 قدما)
[*]الدور الثالث: 276.13 متراً (98181806 قدما)
[*]الارتفاع الكلي (بالهوائي): 324 متراً (2009 قدما)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




استخدامات البرج

نظراً لمتانة وارتفاع البرج فقد فتح ذلك الباب أمام الكثير من الاستخدامات لإمكانيات هذا البرج. وقد تنوعت هذه الاستخدامات في ما يلي.
البث

في بداية عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] م شهد المحاولات الأولى لاستخدامه في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، على أنه دخل الخدمة فعلياً في عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] م.
كذلك شهد البرج المحاولات الأولى لاستخدامه في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] م، ولكن هذه الخدمة بدأت فعليا منذ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] م.


معمل تجارب

ومنذ تم الانتهاء من هذا البناء، أصبح قبلة العديد من العلماء والمهندسين والباحثين ليستخدموه في إجراء التجارب المختلفة، سواء كانت متعلقة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أو سقوط الأجسام الحرة أو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وغيرها من الاستخدامات. وفي عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] م تم بناء [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من أجل القيام ببعض الأبحاث العلمية.


المطاعم

يوجد في البرج مطعمين يوفران خدماتهما للزوار ويتيحان رؤية بانورامية لمدينة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وهما:
[list]
[*]الدور الأول: مطعم "Altitude 95"
[*]الدور الثاني: مطعم "Le Jules Verne" (وله مصعد خاص به في الركن الجنوبي من البرج



الإضاءة

منذ البداية، وضع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في حسبانه أن يتم استخدام الإضاءة الصناعية لإنارة البرج، حيث تم تركيب أول نظام إضاءة بمناسبة المعرض الدولي في عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] م. وقد مر البرج بجميع أنواع الإضاءات طوال تاريخه بدء من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وحتي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. في عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] م واحتفالا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الجديدة، تم تركيب نظام متكامل من الإضاءة يحتوي على:
[list]
[*]20,000 لمبة إضاءة (بواقع 5,000 في كل جانب).
[*]40 كم من الأقطاب الكهربائية.
[*]40,000 وصلة كهربائية و80,000 أجزاء معدنية أخرى (تزن حوالي 60 طن).
[*]230 لوحات وصناديق كهربائية.
[*]10,000 م2 من شبكات الأمان الكهربائية.
[*]120 كيلو وات من الطاقة

الصيانة

من أجل الحفاظ على البرج من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، يحتاج إلى عملية صيانة وإعادة طلاء منتظمة. تتم هذه العملية بصورة دورية كل 7 سنوات، حيث يتم استهلاك 50 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من الطلاء، وتستغرق مدة 15 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حتى تكتمل تماماً. تنفذ هذه العملية يدوياً من خلال 25 عامل مدرب باستخدام 1,500 فرشة طلاء.
ومنذ إنشائه في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وحتى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، مر البرج بإجمالي 18 عملية طلاء، كان آخرها تلك التي تمت في الفترة الممتدة بين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، بعدها تقرر أن تكون العملية التاسعة عشرة وما يليها على النحو التالي:]
[*]كل 5 سنوات: طلاء البرج من الدور الأول إلى القمة.
[*]كل 10 سنوات: طلاء البرج بأكمله


حق الملكية

يعود حق ملكية البرج إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؛ حيث تقوم شركة متخصصة بإدارة البرج لصالحها، ويدر هذا على مدينة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مبالغ طائلة سنويا حيث يدفع الزائرون لبرج إيفل من الكبار 10.70 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- في 2005- مقابل تذكرة تقودهم لقمة البرج، ويعتبر ذلك من أعلى العوائد في العالم.



الزوار

لقد توقع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أن يزور البرج سنوياً 500 ألف زائر لكن الواقع فاق توقعه؛ فان زوار البرج في السنة الأولى لافتتاحه في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اقترب من 2 مليون زائر، بينما قفز هذا الرقم في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إلى 6 مليون، وفي عام [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] استقبل البرج الزائر رقم 200 مليون له منذ إنشاؤه.
وهكذا فمن أعلى البرج يمكن مشاهدة عموم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في صورة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] رائعة، أما من خلال مطعميه فيمكن تناول وجبة طعام شهية، وليلاً مشاهدة أضواء ومعالم مدينة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الخلابة. كل هذا أدى ليكون برج إيفل في مقدمة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] طوال هذه العقود.



ملخص الأرقام
[list]
[*]العمر: 120 عاما (في 2009)
[*]تاريخ بدء الأعمال الإنشائية: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[*]تاريخ نهاية الأعمال الإنشائية: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[*]مدة الإنشاء: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]-[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (عامين وشهرين وثلاثة أيام)
[*]تاريخ الإفتتاح: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[*]الوزن الكلي: 10,100 طن
[*]عدد الدرجات: 1,665
[*]الارتفاع: 324 متر (1063 قدم)
[*]عدد الزوار في أول عام (1889): ما يقارب 2 مليون
[*]عدد الزوار السنوي في عام (2005): 6 مليون
[*]عدد الزوار طوال 116 عاماً (1889-2005): ما يتعدى 215 مليون


وبس

....................................... توقيـــعـــــــﮯ ........................................
... . . . .. .. . . . .. .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وهـ وهـ لبىـآ قلبك فيافي ~ تسلم هالديات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
..؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://legbnat-50.ahlamontada.net/
حكاية الأمس"
|.. المششرفــہ العـــآمــہ ..~
|.. المششرفــہ العـــآمــہ ..~
avatar

.. ـأوسسمتـﮯ :


عـڎڎ ۾ـشـٱڒڳـٱٺـيـﮯ : 441
نـقـٱطـيـﮯ : 676
تـٱڒيـخ ـتـسـجـيـڵيً : 18/07/2009
۾ــڳـٱنـيـﮯ : في ذكريات الأمس اعيش
۾ـزـٱجـيـﮯ كتآبـهـ : آعجبكم

مُساهمةموضوع: رد: خطوات بناء برج ايفل   الأربعاء نوفمبر 24, 2010 2:36 pm

واااااااااااو روعه يسلمو يالغاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات بناء برج ايفل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لق لق بنات :: الأقســآم الترفيهــيه :: العــــآلم بين يديك ..][.-
انتقل الى: